أخبار
سجلوا الآن للانضمام لمؤتمر الأمان الرقمي: الخصوصية في عصر المراقبة

2023-01-11

يدعوكم  حملة بالتعاون مع  الجامعة العربية الأمريكية للحضور والمشاركة في مؤتمر الأمان الرقمي: الخصوصية في عصر المراقبة

شهدت التكنولوجيا تقدمًا سريعًا في السنوات القليلة الماضية وفتحت التطورات التكنولوجية آفاق عديدة، ولكنها شكلت أيضًا مخاطر كبيرة على الخصوصية والأمان الرقمي للمستخدمين/ات. وبرزت هذه المخاطر بشكل خاص في فلسطين، حيث غالبًا ما يتم مراقبة الطلاب والنشطاء والصحفيين وموظفي الجامعات. كما أدى تركيب الوضع السياسي والحقوقي الفلسطيني إلى تفاقم التهديدات التي يواجهها الفلسطينيون/ات ،وبشكل أكبر النشطاء، والصحفيين/ات والعاملين/ات في المؤسسات، الذين يواجهون خطر تقنيات المراقبة بشكل شبه يومي، من خلال تقنيات مختلفة ومن قبل جهات مختلفة ومتعددة. لذلك، أصبح من المهم العمل بجدية على زيادة طرق الوعي بالسلامة الرقمية والأمان الرقمي في عصر الرقمية الحالي.

وعليه، يدعوكم  حملة - المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي بالتعاون مع  الجامعة العربية الأمريكية  للحضور والمشاركة في مؤتمر "الأمان الرقمي: الخصوصية في عصر المراقبة"، حيث يتم تنظيم هذا المؤتمر  لتسليط الضوء على قضايا الخصوصية الرقمية في فلسطين، ويأتي هذا الحدث ليغطي مواضيع الأمان الرقمي والخصوصية الرقمية في فلسطين ويضعها على طاولة الحوار، وليطرح عبر عدد من الجلسات مواضيع مختلفة تستهدف فئات متعددة عبر استضافة متخصصين/ات وفنيين/ات وتقنيين/ات للحديث حول هذه القضايا. تغطي جلسات المنتدى عدداً متنوعاً من المواضيع، وجلسات المؤتمر ويشمل ذلك جلسة حول الأمان الرقمي لليافعين والشباب ومستقبل الخصوصية في ظل التطور التكنولوجي المتسارع،  وجلسة تتناول الأمان والسلامة الرقمية للنساء، فيما تركز الجلسة الثالثة على أدوات الوقاية من الهجمات الرقمية على المدافعين/ات عن حقوق الإنسان والصحافيين/ات، إضافة لفعاليات آخرى.

 

يعقد المؤتمر بشكل وجاهي في حرم الجامعة العربية الأمريكية في الريحان - رام الله وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ 31/1/2023، من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 16:00 مساء بتوقيت فلسطين. 




سجلوا الآن : https://forms.gle/dww4tu72DpwJdzm48

 

انضم/ي لقائمتنا البريدية

وابقى/ي على اطلاع بأحدث أنشطتنا، أخبارنا، وإصداراتنا!